-->
U3F1ZWV6ZTQzODI0NzYyMDU5X0FjdGl2YXRpb240OTY0NzQwODgzNjE=
recent
أخبار ساخنة

تعرف عن قصة على شارالسلجوقي


من هو علي شار السلجوقي

ولده علي شار في عام 1263 في العرق مدنية بغداد وكان بن رجال القصر لدي السطان لبركياق بن شاه السلجوقي وكان رجلا غير يسعي  الي الوشايات تدعم سلطته علي الدولة شار: تعني حسن منظر الرجال  كان يحب العطور كثيرا .
معركة كوس ذاغ التي خسرها السلاجقة تفوض علي شار السطان بدون علم لبركيارق مع المغول ,وتوصل الي عقد سلام معهم ان يعلن علي شار و السطان السلاجقة ولاء للمغول لقاء من الفضة و الذهب يدفعه كل عام لهم مع القائد بلغاي كان قائد للمغول في الاناضول وانتهز التركمان الفرصة التي اثاروما لهذاه المعاهدة فتصد لهم وعمل علي شار اخماد ثورتهم  وكانت سياسة الانحيار للمغول من اجل الحفاظ  علي الدولة السلجوقية غير الخطر الصليبيي في طرق علي الابواب .

حياة علي شار 

ارسل السطان في طلبه فدخلا اليه وكان السطان قد رتب قوما لقتله عندما يدخل ,فلما دخل بادره احدهم بضربة سيف قطع راسه.
فغطي السلطان وجهه بكمه واخرج علي شار مقتولا في طنفسة راسه مقطوعة وملقاة علي صدره فالقي امام درا السطان وركب العسكر  خيولهم وباتجاه در علي شار فنهبوها .
تم قام بعض الناس فجمعوا بين راسه و جثته وكفنوه في خرقة وحملوه الي مقابر الخيزران شمال العرق وكان عمره 41 سنه 
لعلنا سوف نجد سعد الدين كوببيك .
سلطان سلاجقة الروم قد حكم خلال فترة تمرد باباي والغزو المغولي لاناضول  قاد جيش السلاجقة مع حفائه من دول مسحيه .
كان الابن الاكبر لكيقباد الاول زوجته الارمنية وعلي الزعم مب الابن الاكبر  ين كيقباد كيخسرو حاكاما  علي ارزجان سنة 1226 وكان قد شاراك في فتح ارضروم  .. دمر المغول اجزاء جانبية  ممن ريف الاناضول واحدثوا اضراضر في جدران سيفاس و مالطية بمساعدة الجورجيبن و ارطغرل بن سليمان شاه في عام 1236-1237 فقر كيقباد معاقبة الجوريجن  وسير حملة الي جورجيا  ليحاول الجورجيين بعقد صلح مع كيقباد قدمو ابنتهم تمار للزواج من وتم الزواج سنةه 1240 واصبح اسم تمار غورجوهاتون .
بعد وفاة كيقاد عام 1238 , كيخسرو علي العرش بدعم كبير من امراء الاناضول .
 لم يذكر في التاريخ ان علي شار وجها عثمان بن رطغرل سليمان شاه .

كيف مات علي شار 

مات علي شار السلجوقي في عام 1100 ميلاديه في الاناضول بعد ان قام السطان بقتله السلجوقي بعد ان ارسله طلب اليه ذهب علي شار الي القصر فقام السلكان بقطع راس.
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة