-->
U3F1ZWV6ZTQzODI0NzYyMDU5X0FjdGl2YXRpb240OTY0NzQwODgzNjE=
recent
أخبار ساخنة

حياة بالا خاتون زوجة عثمان بن ارطغرل

حياة بالا خاتون زوجة عثمان بن ارطغرل

بالاخاتون هي زوجته عثمان بن ارطغرل المؤسس الدوله العثمانيه ابنته الشيخ ادبالي لها قصه رائع مع عثمان تعرف عن قصه حب بين عثمان و بالاخاتون .

حياة بالا خاتون زوجة عثمان بن ارطغرل

 ولدة بالاخاتون في عام 1324 في الاناضول   هي ابنته الشيخ اده بالي و زوجة عثمان الاول قائد الاتراك العثمانيين و مؤسس السلالة  ومؤسس الدولة العثمانية ..  هي الام علاء الدين باشا  اختها مالاخاتون .
كان عثمان يتردد الي مجلس الشيخ اده بالي والذي كان يسكن بالقرب من قلعه اسكي البيزنطية فكان  عثمان ابن رطغرل 
يذهب لزياته واستجلاب دعائه وكان في بعض الاحيان ببيت عند مجلس الشيخ  اده بالي وفي احدي المرات وبينما هو ذاهب الي مجلس الشيخ راي بنت الشيخ  هي بالا خاتون بغير قصد فاعجب بها .

 قصة حب عثمان و بالاخاتون

فكان شوقه لها يزداد يوم فيوما الي درجه لم يسطع  كتمان حبه لها فافشي سره الي حاكم قلعه اسكي شهير وقد كانت بيهم صداقه في ذللك الوقت فغدم به حاكم وذهب وخطب البنت من الشيخ لنفسه ..لكن الشيخ اده بالي رفض ذللك زكان الشيخ يسكن بالقرب من اشكي فارتحل منه  سكوت والتي   كانا يحكومها ارطغرل بن سليمان شاه في ذللك الوقت فاغتاظ حاكم اسكي علي عثمان بسبب ذهاب الشيخ واردا يقوم بقتل عثمان لكن حاكم بيزنطي دعا عثمان غازي الي بلده للضيافة فسار عثمان لتلبيه الدعوة مع جميع المحاربيه ولما علم حاكم بذللك انتهز الفرصه . فجمه اتابعه واستعان بحاكم اخير من قيا اسمه كوسه ميخائل فجاء الي مدده 
ولما كسر عثمان بحرارة العشق ذللك  الجمع الكثير اشتهر امره .فاحبه اتباع والده ورجححو اخويه وعمه في الاتباع فتقدم لخطبته الفتاة من الشيخ لكن والدها رقض فحتم عثمان سر عشقه بعد ذللك نحو 3 سنين , وصدرت منه اثار عجبه من الاقدام في المعارك لم يكن يخاف اي شي واستمر عثمان يزادد  عشه وشوقه .
حتي راي رؤيا عجيبة في منامه فقها علي شيخه فلمت سمع هذا الرؤيا وافق علي الفور من فزوجه بالاخاتون   الرؤيا الذي راها عثمان هو اري الهلال صعد من صدر هذا الشيخ زبعد صار بدراا نزل في صدره اي في صدر عثمان خرجت من صلبه شجراة كالسراي نمت في الحال حتي غطت العالم بظلها .

حياة بالا خاتون زوجة عثمان بن ارطغرل

موت بالا خاتون

عندما سماعتها بموت ابيها الشيخ ادخ صارت بالاخاتون  مثل وررد ذابلة فلم تكن تقرب الطعام و ر الشراب  انهكت بسبب المها لازمت الفراش  فاجضرا لهاالاطباء لاكنهم لم يجدو لها دوائها ولازمها عثمان كان سبب موته مرض النقرص الذي مات العدد من سلاطين ال عثمان وبعد وفاتي ابيها بشهير او بشهيرين وقبل وفاة عثمان بن ارطغرل توفيت في عام 1324 دفنت  في سوغوت






ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة